';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أقوى اللغات البرمجية لسنة 2023 المقترحه من قبل المبرمجين التي يجب عليك تعلمها

أقوى اللغات البرمجية لسنة 2023 التي يجب عليك تعلمها لكي تطور مهارتك فيها
ويجب عليك عزيزي معرفة ماهي البرمجة..؟اوماذا تعني لغة البرمجة؟    

أقوى اللغات البرمجية لسنة 2023  المقترحه من قبل المبرمجين التي يجب عليك تعلمها



- لغة برمجة  JavaScript
JavaScript هي لغة برمجة عالية المستوى وواحدة من أهم لغات البرمجة، وهي إحدى التقنيات الأساسية لشبكة الويب العالمية. يتم استخدام هذه اللغة كلغة برمجة من جانب العميل بنسبة 97.8% من جميع مواقع الويب.



- لغة برمجة Python
تعد Python واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا اليوم ويسهل على المبتدئين تعلمها بسبب قابليتها للقراءة.

كما أنها لغة برمجة مجانية ومفتوحة المصدر مع وحدات دعم واسعة النطاق وتطوير المجتمع، والتكامل السهل مع خدمات الويب، وهياكل البيانات سهلة الاستخدام، وتطبيقات سطح المكتب القائمة على واجهة المستخدم الرسومية. كما أنها لغة برمجة شائعة للتعلم الآلي وتطبيقات التعلم العميق.


تُستخدم Python لتطوير حزم التصوير ثنائي الأبعاد والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مثل Blender و Inkscape و Autodesk. كما تم استخدامها لإنشاء ألعاب فيديو شهيرة، بما في ذلك Civilization IV و Vegas Trike و Toontown.


كما يتم استخدام Python للتطبيقات العلمية والحاسوبية مثل FreeCAD و Abacus ومواقع الويب الشهيرة مثل YouTube و Quora و Pinterest و Instagram.




- لغة البرمجة Go:
تم تطوير Go بواسطة Google في 2007 لواجهات برمجة التطبيقات وتطبيقات الويب. أصبحت Go مؤخرًا واحدة من أسرع لغات البرمجة نموًا نظرًا لبساطتها، فضلاً عن قدرتها على التعامل مع الأنظمة متعددة النواة والشبكات وقواعد الرموز الضخمة.

كما تم إنشاء Go، المعروفة أيضًا باسم Golang ، لتلبية احتياجات المبرمجين الذين يعملون في مشاريع كبيرة. لقد اكتسبت شعبية بين العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة بفضل هيكلها البسيط والحديث ومعرفتها النحوية.


تشمل الشركات التي تستخدم Go كلغة برمجة خاصة بها Google و Uber و Twitch و Dropbox وغيرها الكثير. تكتسب Go أيضًا شعبية بين علماء البيانات بسبب خفة الحركة والأداء.



- لغة البرمجة RUST :
أقوى اللغات البرمجية لسنة 2019 ... هذه اللغات يجب عليك الإلتفات إليه هذه السنة
لغة البرمجة RUST، لغة سرعة النمو و الإقبال عليها في الآونة الأخيرة لا يُصدق، في إحصائيات للموقع الرسمي للغة البرمجة RUST شارك فيه قرابة 40 الف مبرمج، فإن 66.9% من هؤلاء المبرمجون يعشقون اللغة، و يجدون سهولة في التعامل معها .









- لغة البرمجة Julia :
أقوى اللغات البرمجية لسنة 2019 ... هذه اللغات يجب عليك الإلتفات إليه هذه السنة
لغة البرمجة ( جوليا - Julia ) تستحق هي الأخرى إهتمامك، فهي واحدة من اللغات البرمجية القوية المنبثقة منذ زمن و التي لمست أوج إستخدامها سنة 2018 لتكون بذلك واحدة من أقوى اللغات البرمجية التي يجب عليك الإلمام بها لسنة 2019، قد تم بناء لغة البرمجة جوليا من أجل القيام بالأعمال الحسابية و صناعة برمجيات الإحصائيات بالأساس، برفقة  لغات برمجية أخرى مثل R، و صارت اليوم من اللغات التي تستطيع توفير برمجيات عالية المستوى و سريعة على الحاسوب، خصوصا حين يتعلق الأمر ببرمجيات تعتمد على إحصاء البيانات و الحسابات، لغة جوليا هي لغة برمجية كائنية التوجه إن كنت تتسائل و تتضمن كود برمجي سهل الإستخدام و ليس بتلك الصعوبة التي تعتقد، و يمكن للجميع بدئ إستخدامها بدون عوائق.









- لغة البرمجة Ruby :
أقوى اللغات البرمجية لسنة 2019 ... هذه اللغات يجب عليك الإلتفات إليه هذه السنة
لا نقصد الإهانة، لكن لغة الـ Ruby عليها ان تحصل على مكانة جيدة في العالم العربي، فشهرتها كبيرة و واسعة جدا في العالم الغربي، إلا انها قليلا Underrated إن صح التعبير في العالم العربي و لا يتعاطى لها إلا القليل رغم قوة و سهولة و روعة هذه اللغة البرمجية، تعتمد لغة الروبي على ذكاء الكود و الشفرة البرمجية الخاصة بها، و توفر لك ميزة إبتكار برمجيات متعددة الإستخدام على كل الأنظمة، و يتم إستخدامها بشكل كبير في خلق برمجيات إختبار الإختراق ( مثل Metasploit المبنية على هذه اللغة )، و تتفوق في صناعة مواقع الويب بإستخدام إطار العمل الشهير Ruby on Rails، و يوجد مجموعة كبيرة من المواقع الشهيرة اليوم المبنية على هذا الإطار، كل هذا يوفر لك حافزاً قوياً لبدئ تعلم الـ Ruby و كتابة اول شفرة برمجية خاصة به، و صدقني أنك و فور ان تفعل ذلك، ستغرق في طيات هذه الجوهرة الحمراء.









- لغة البرمجة Kotlin :
نعتقد ان الوقت قد حان لنشيد بلغة " كوتلين - Kotlin " كواحدة من أقوى اللغات البرمجية لسنة 2019، للجافا لمستها الخاصة و قوتها و قدراتها على تطوير تطبيقات أندرويد فعالة و جيدة، لكن كوتلين و بتحديثاتها و حلاوة الكود الخاص بها، يمكننا ان نقول ان الجافا قد تصير خياراً ثانويا في تطوير تطبيقات لازالت كوتلين لم تحصل بعد على التحديث اللازم للقيام بنفس فعلها، بَيدَ ذلك، فإن كوتلين مرنة و تستطيع تلخيص عشرات الأكواد في سطر واحد، و لا ننسى خفتها على الجهاز المسكين، لذلك توجب عليك التوجه و الإلتفات الى لغة البرمجة كوتلين في المستقبل، خصوصا إن كان مجالك تطوير تطبيقات الموبايل .












- لغة البرمجة Swift :
أقوى اللغات البرمجية لسنة 2019 ... هذه اللغات يجب عليك الإلتفات إليه هذه السنة
إن كانت كوتلين للأندرويد، فالـ Swift للـ iOS و كل برمجيات شركة Apple و نظام الـ Mac / iOS، قد أزاحت لغة البرمجة Swift قرينتها الـ Objective-C منذ مدة  ليست ببعيدة و عوضتها بشكل شبه كامل في كل خدماتها تقريبا، و بما ان العالم يستهلك هواتف الـ iPhone المبنية على الـ iOS، و يستهلك كذلك حواسيب الـ Macbook المبينة على الـ Mac OS، فعلينا نحن كمبرمجين توفير برمجيات يستطيع هؤلاء إستخدامها، و للقيام بذلك و تحقيق هذا المبتغى، على الـ Swift ان تكون سلاحك الفتاك، لغة البرمجة Swift ليست بتلك الصعوبة و شفرتها البرمجية هي الأخرى سلسلة و سهلة الإستخدام، و إن مارست البرمجة من قبل فلن تجد أي مشاكل في تعلمها في ظرف وجيز .

تعليقات

اعلان 5بانر

اعلان 3

اعلان1

اعلان




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-