';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

نقدم لكم كورس احتراف افتر افكت 2023 عربي مجاني تجميعة من After Effects موشن جرافيك

 في هذه المقالة نقدم لكم تجميعة من افضل الكورسات المتاحة مجانا لتعلم برنامج الافتر افكت للمبتدئين ولكي تصل الى الاحتراف.






وقبل ان نضع لكم روابط مباشرة لكورسات سنزودك بالكثير من المعلومات المفيدة حول لبرنامج افتر افكت After Effects سنطرح عليكم بعض المعلومات الاساسية حول الافتر افكت After Effects


- ما هو برنامج افتر افكت..؟

ادوبي افتر افكت Adobe After Effects هو برنامج رسوم متحركة يستخدم لتصميم الرسوم المتحركة والتأثيرات المرئية وتركيب الصور المتحركة، وايضاً يستخدم After Effect على نطاق واسع في صناعة الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو المختلفة.


 يستخدم هذا البرنامج في مرحلة ما بعد الإنتاج وله مئات التأثيرات المختلفة التي يمكن استخدامها لمعالجة الصور. 


تتيح لنا هذه الأداة دمج طبقات الفيديو والصور في مشهد واحد. ويستخدم هذا البرنامج في مرحلة ما بعد الإنتاج للرسوم المتحركة والأفلام وله مئات المؤثرات المرئية باستخدام افتر افكت يمكنك تحريك الصور المتجهة والصور ومقاطع الفيديو. يحتوي هذا البرنامج على أدوات وأنواع مختلفة من المكونات الإضافية والتعليمات البرمجية وهذا ما ستتعلمه في كورس افتر افكت after effects. 


 - برنامج الافتر افكت وبدايته..؟

تم تطوير برنامج الافتر افكت لأول مرة في عام 1993 من قبل شركة العلوم والفنون (CoSA) التي أنتجت نسختين من هذا البرنامج بوظائف محدودة. توفر هذه الوظائف إمكانية دمج الطبقات وتحويل الخصائص المختلفة لكل طبقة. تم إصدار الإصدار الأول لنظام التشغيل Apple فقط ويمكن استخدامه على أجهزة كمبيوتر Macintosh.


ثم تم شراء After Effects من قبل Aldus في عام 1994 وأضيفت إليها العديد من الميزات الجديدة ولكن قبل نهاية عام 1994 ، اشترت Adobe التكنولوجيا وما زالت تمتلك After Effects الى الان. 


ومنذ شراءها هذا البرنامج أصدرت ادوبي 50 إصدارًا مختلفًا منه وحولت After Effects إلى البرنامج الرائد في هذه الصناعة والذي يوفر ميزات جديدة في كل إصدار. بعض الإصدارات أكبر من غيرها ، لكن جميعها برامج رائعة. 


 - افتر افكت وادوبي بريمر.. ؟

يقترن برنامج افتر افكت بسهولة مع Adobe Premiere ويمكن تنفيذ مشروع كامل عن طريق البرنامجين. في المقارنة بين برنامج Adobe After Effects و Adobe Premiere Pro ، يمكن القول أنه يتم استخدام Adobe Premiere Pro بشكل عام لتحرير الأفلام مثل ربط مشاهد الفيلم ودمج الصوت والتقطيع وغيرها، بينما يتم استخدام Adobe After Effects بشكل عام لإنتاج تأثيرات بصرية وتحريك العناصر والكتابة وخاصة لإنتاج الرسوم المتحركة وإنشاء مؤثرات وخدع بصرية بإستخدام هذه المجسمات.



- استخدامت افتر افكت.. ؟

يشتهر برنامج الافتر افكت After Effects باستخداماتها المتنوعة حيث انه يتم انشاء اعمال كثيرة بهذا البرنامج الاكثر من رائع واعماله مناشرة بكثرة ومسيطرة ولكنك قد لا تعرف أنها تم إنشاؤها باستخدام افتر افكت After Effects. على سبيل المثال الافتتاحية لـ Star Trek Into Darkness وواجهة Ender's Game وسلسلة Action Movie Kids عبر الإنترنت وسلسلة Walking Dead وواجهة تطبيق Google Home وسباقات Formula 1 وسلسلة CNN Color وإعلانات Nike وغيرها الكثير تم انشاؤها باستخدام هذا البرنامج.


 - استخدامت الافتر افكت after Effects.. ؟

يمكن إحياء الكثير من الاعمال الفنية من خلال تحريك الطبقات وتغييرها حسب الشكل الذي تريد و يوفر After Effects أدوات رقمية تساعد في معالجة الميزات المتنوعة وتحريرها. وهناك العديد من الطرق لإنشاء الرسوم المتحركة في After Effects. 


سنذكر لكم بعض الطرق التي تستطيع انشاء رسوم متحركة بواسطة الافتر افكت:

- الرسوم المتحركة الأساسية ثلاثية الأبعاد.

- الرسوم المتحركة للشخصية.

- الطباعة المتحركة.

- الرسوم المتحركة لنماذج واجهة المستخدم / تجربة المستخدم.

- تأثيرات بصرية.

وغيرها من الطرق المميزة بهذا البرنامج. 


بالإضافة إلى الرسوم المتحركة لبرنامج افتر افكت العديد من الاستخدامات الأخرى عن طريق إضافة تأثيرات ما بعد الإنتاج المختلفة في After Effects. مثل اظهار الدخان والنار والانفجارات وتتبع المشهد واستبدال الخلفية باستخدام تقنية الشاشة الخضراءو يمكنك إضافة تأثير إضاءة إلى الفيديو أو إضافة سحاب بحيث يبدو أن هذه الكائنات تحلق فوق المدينة. والكثير مما يمكن أن يفعله After Effects.


  - فوائد استخدام برنامج الافتر افكت بشكل كامل ..؟

باستخدام Adobe After Effects ، يمكنك إنشاء طبقات فيلم ثنائية الأبعاد ودمجها وتنسيقها في مساحة ثلاثية الأبعاد. يلعب Adobe After Effects ادوارا متنوعة وفقًا لاحتياجات المستخدمين على سبيل المثال قد يستخدم فنان After Effects لتركيب مشهد ثلاثي الأبعاد وقد يستخدمه محرر الأفلام لتصميم العناوين وقد يستخدمه صانع الرسوم المتحركة لإنشاء شخصيات كرتونية ثنائية الأبعاد السبب الذي يجعل العديد من الأشخاص يواجهون صعوبة في تحديد ما يفعله After Effects هو ببساطة لأنه يقوم بالعديد من الأشياء ويقوم بها بشكل جيد للغاية.



يُعرف نوع معين من الرسوم المتحركة الأكثر شيوعًا لاستخدام افتر افكت باسم موشن جرافيك Motion Graphics والذي يتضمن إنشاء حركة وحركة كائنات ثابتة تقليديًا مثل الشعارات والنص وعناصر الرسوم الأخرى.


- هناك الكثير من المجالات والاعمال لكسب المال من خلال برنامج الافتر افكت.. سنذكرها لكم..  


يتم استخدام After Effects من قبل الفنانين المرئيين ورسامي الرسوم المتحركة ووكالات الإعلان وفناني الفيديو ومحرري الفيديو والمصممين المرئيين ومتخصصي الوسائط الاجتماعية ومنتجي الفيديو ومصممي الرسوم المتحركة والمتخصصين في UX ورسامي الرسوم المتحركة. الكفاءة في After Effects تأتي من التدريب العميق والاستخدام العملي.

برنامج افتر افكت مثل معظم مجالات التصميم والبرمجيات لديها سوق عمل جيد جدًا. نظرًا لأن له العديد من التطبيقات على أرض الواقع حيث يمكن استخدامه في العديد من المجالات والقطاعات.


على سبيل المثال مجالات الرسوم المتحركة والألعاب والدعاية للأفلام والتلفزيون وصنع شعارات الحركة وصنع لافتات إعلانية.


كورس افتر افكت عربي كامل 2022 من الصفر للمبتدئين


من افضل كورسات تعلم Adobe After Effects From Zero To Hero مقدم من قناة عمرو عطا الله 17 فيديوتم إجراء التعديل الأخير في 09‏/10‏/2022



وسنضع لكم هنا رابط كورس إحتراف الافتر افكت من هنا 👇


للدخول لهذه الدوره والاستفادة بشكل كبير من برنامج الافتر افكت


كورس افتر افكت عمرو عطا مجانى







تعليقات

اعلان 5بانر

اعلان 3

اعلان1

اعلان




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-