';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أفضل 5 مواقع لتعلم برمجة بايثون مجاناً

 أفضل 5 مواقع لتعلم برمجة بايثون مجاناً
أفضل 5 مواقع لتعلم برمجة بايثون مجاناً


على مدى العقد الماضي ، انفجرت لغة برمجة بايثون بشعبية لجميع أنواع الترميز من مطوري الويب إلى مصممي ألعاب الفيديو ، من علماء البيانات إلى منشئي الأدوات الداخليين ، وقع الكثيرون في حب بايثون.. لماذا ؟  
لأن بايثون سهلة التعلم ، وسهلة الاستخدام ، وقوية للغاية.

تريد أن تتعلم برمجة بايثون؟ في ما يلي بعض أفضل الموارد والطرق لتعلم Python عبر الإنترنت ، والعديد منها مجاني تمامًا. للحصول على أفضل النتائج ، نوصيك باستخدام جميع هذه المواقع ، حيث أن لكل منها مزاياها وعيوبها.👇👇👇










1. كيف تفكر مثل عالم الكمبيوتر


واحدة من أفضل برامج Python التعليمية على شبكة الإنترنت ، وهو برنامج تعليمي تفاعلي اسمه "كيف تفكر في عالم الكمبيوتر" ، لأنه ليس فقط يعلمك كيفية استخدام لغة برمجة Python ، ولكن أيضًا كيف تفكر كمبرمج. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تطرق فيها الشفرة ، فسيكون هذا الموقع موردًا قيمًا بالنسبة إليك.

ومع ذلك ، تذكر أن تعلم كيفية التفكير كعالم كمبيوتر سوف يتطلب نقلة كاملة في نموذجك العقلي. قد يكون استيعاب هذا التحول أمرًا سهلاً بالنسبة إلى البعض والبعض الآخر صعبًا بالنسبة إلى الآخرين . وبمجرد أن تتعلم كيف تفكر كعالم كمبيوتر ، ستتمكن من تعلم لغات البرمجة بخلاف بايثون بكل سهولة!


2. الموقع الرسمي لتعلم لغة البايتون
python-website-official-tutorial

ما هو أفضل مكان لتعلم Python من موقع Python الرسمي؟ لقد ابتكر منشئو اللغة نفسها دليلًا كبيرًا ومفيدًا يسيركم عبر أساسيات اللغة.

أفضل جزء من هذا البرنامج التعليمي على شبكة الإنترنت هو أنه يتحرك ببطء ، زرع مفاهيم محددة في رأسك من زوايا متعددة للتأكد من فهمك لها حقًا قبل الانتقال. إن تنسيق الموقع الإلكتروني بسيط ويسر للعين ، مما يجعل التجربة بأكملها أسهل بكثير.

إذا كان لديك بعض الخلفية في البرمجة ، فقد يكون البرنامج التعليمي الرسمي لبايثون بطيئًا ومملاً للغاية بالنسبة لك - ولكن إذا كنت مبتدئًا ، فستجده على الأرجح مصدرًا لا غنى عنه في رحلتك.


3. A Byte of Python
python-website-byte-of-python

إن سلسلة A Byte of python التعليمية على شبكة الإنترنت رائعة لأولئك الذين يرغبون في تعلم Python ولديهم خبرة سابقة في البرمجة. يرشدك الجزء الأول من البرنامج التعليمي من خلال الخطوات اللازمة لإعداد مترجم Python على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والذي يمكن أن يكون عملية مزعجة لأجهزة ضبط الوقت الأولى.

هناك عيب واحد لهذا الموقع: إنه يحاول الغوص بسرعة كبيرة. وبصفتي شخصًا يتمتع بخبرة بيثون ، أستطيع أن أرى كيف يمكن تخويف المبتدئين من سرعة انتقال المؤلف من خلال اللغة.

ولكن إذا كان بإمكانك مواكبة ذلك ، فإن A Byte of Python مورد رائع. إذا لم تستطع؟ جرب بعض المواقع الإلكترونية الأخرى الخاصة بتعليم لغة Python في هذه القائمة أولاً ، وبمجرد أن يكون لديك فهم أفضل للغة ، عُد لتجرب هذا الموقع مرة أخرى.


4. LearnPython
python-website-learnpython

على عكس مواقع بايثون التعليمية المدرجة سابقًا ، يعد موقع LearnPython رائعًا نظرًا لأن موقع الويب نفسه يحتوي على مترجم بايثون مدمج. هذا يعني أنه يمكنك التعلم باستخدام ترميز Python مباشرة على موقع الويب ، مما يلغي الحاجة إلى التخلص من وتثبيت مترجم Python على نظامك أولاً.

بالطبع ، ستحتاج إلى تثبيت مترجم في نهاية المطاف إذا كنت تخطط للحصول على جدية مع اللغة ، ولكن في الواقع يتيح لك LearnPython تجربة بايثون قبل استثمار الكثير من الوقت في إعداد لغة قد لا تستخدمها في نهاية المطاف.

يتضمن البرنامج التعليمي لـ LearnPython المترجم الذي يسمح لك بالتلاعب بالكود في الوقت الفعلي وإجراء التغييرات والتجريب أثناء تعلّمك. تعتبر تمارين البرمجة في نهاية كل درس مفيدة أيضًا.


5. تعلم X في Y Minutes: Python

python-website-learn-x-y-minutes

لنفترض أن لديك الكثير من الخبرة البرمجية وأنك تعرف بالفعل كيف تفكر كمبرمج ، ولكن بايثون جديدة بالنسبة إليك ، وتريد فقط التحكم في التركيب اللغوي الفعلي للغة. في هذه الحالة ، يُعد Learn X in Y Minutes أفضل موقع إلكتروني لك.

يصحح هذا الموقع اسمه في جميع الفوارق الدقيقة النحوية للبيثون في نسق الكود بحيث يمكنك معرفة كل أجزاء البايت الهامة من بنية بايثون في أقل من 15 دقيقة. إنها مقتطفات كافية تكفي كمرجع - ضع إشارة مرجعية على الصفحة وأعود إليها عندما تنسى جانبًا معينًا من بايثون.











في الواقع ، يُعد Learn X in Y Minutes المورد المفضل لدي لتعلم بنية أي لغة برمجة.

الموارد المكافأة: CodeWars
python-website-codewars

إن CodeWars ليست برنامجًا تعليميًا بقدر ما هي طريقة مألوفة لاختبار معرفتك البرمجية. وهي تتألف من مئات الألغاز المختلفة (تسمى "katas") ، والتي تجبرك على أخذ ما تعلمته من مواقع بايثون المذكورة أعلاه وتطبيقها على مشكلات الحياة الحقيقية.

يتم تصنيف katas على CodeWars حسب الصعوبة ، ولديهم جودة إرشادية لهم ، لذلك سوف تتعلمون بالتأكيد أثناء المرور بكل لغز. عند إكمال katas ، ستحصل على "مستوى أعلى" وستتمكن من الوصول إلى katas أكثر صعوبة. لكن الجزء الأفضل؟ يمكنك مقارنة الحلول الخاصة بك مع الحلول المقدمة من قبل الآخرين ، والتي سوف تسرع بشكل ملحوظ التعلم الخاص بك.

على الرغم من أنه يحتوي على منحنى تعلم ضحل نسبيًا ، إلا أن Python هي لغة قوية يمكن استخدامها في تطبيقات متعددة. نمت شعبيتها باستمرار على مر السنين ، وليس هناك ما يدل على أن اللغة ستختفي في أي وقت قريب.


اذا استفدت اتمنى ان تضع تعليق تحفيزي و مشاركة التدوينة مع اصدقائك.

وشكراً
تحياتي لكم
تعليقات

اعلان 5بانر

اعلان 3

اعلان1

اعلان




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-