';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعلم ادوبي انديزاين مجانا بالعربي واحتراف تصميم الملفات التفاعلية

 





لمحبي تعلم واحتراف التصميم بالانديزاين نقدم لكم اليوم ضمن سلسلة كورسات مجانية أون لاين كورس مجاني كامل بالعربي لتعلم برنامج ادوبي انديزاين Adobe InDesign


❃ الانديزان أداة نشر رقمية قوية تتيح لك إنشاء تخطيطات بإحتراف وتحريرها ونشرها في الطباعة وعبر الإنترنت فهو برنامج التصميم الذي يستخدمه المصممون والناشرون بشكل واسع لإنشاء تصميم وتخطيط وتنسيق النصوص والصور والكثير من الملفات التفاعلية اذ يعتبر معيار الصناعة لملفات PDF.


وللعلم لقد كان موجودًا منذ أكثر من 20 عامًا وهو أحد أشهر برامج تصميم الجرافيك في العالم.


حيث يتم استخدامه لإنشاء أعمال مثل الملصقات والنشرات والكتيبات والمجلات والصحف والعروض التقديمية والكتب والكتب الإلكترونية.


- ال أدوبي يستخدم معالج النصوص في InCopy نفس محرك التنسيق مثل إنديزاين.


❀ ادوبي انديزاين Adobe InDesign أداة لتصميم المستندات وتخطيطها وإنتاجها. يتم استخدامه لكل شيء من الكتيبات والملصقات إلى الكتب وملفات PDF التفاعلية كلها يتم تصميمها بالانديزاين InCopy is a tool that may be used to copy documents.


❀ إنها ليست مجرد أداة للمصممين فقط اذت يستخدم InDesign أيضًا من قبل الناشرين والطابعين وفناني الرسومات ومحترفي ما قبل الطباعة وناشري سطح المكتب ومصممي الكتب ومطوري ألعاب الفيديو والفنانين الرقميين الذين يحتاجون إلى إنتاج رسومات ذات أبعاد ثابتة. ولم يعد الأمر يقتصر على برامج سطح المكتب فقط - فقد تم دمج InDesign Adobe في Creative Cloud حتى تتمكن من إنشاء ملفات InDesign أثناء التنقل باستخدام جهاز iPad أو الهاتف الذكي.






❀ مميزات ادوبي انديزاين Adobe InDesign :

يسمح برنامج ادوبي انديزاين بتصدير الملفات بعدة صيغ لتناسب الطبع او النشر الالكتروني ، وتعتبر صيغة InDesign XML من صيغ أما صيغة EPUB و SWF لتصدير الملفات المستخدمة لنشر محتوى رقمي.


ـ ومن مميزات الانديزاذين..


كما يعد برنامج ادوبي انديزاين من البرامج المتخصصة في التصميم ولكن ليس مثل الفوتوشوب ولا الاليستريتور illustrator بل هو يستخدم في إنشاء وتصميم الأغلفة الخاصة بالكتب والمجلات والكتالوجات والكتيبات والصحف سواء الرقمية (أي التي تعتبر متوفرة على الإنترنت) أو الورقية.


إنشاء تخطيطات وسائط الطباعة ، من حيث التشغيل ، لدى Adobe Indesign طريقة استخدام أفضل وأسهل من البرامج المماثلة اليستريتور وغيرها حتى بالنسبة للمصممين الجدد في استخدام هذا البرنامج ، يمكنهم التكيف بسهولة لأنه بالإضافة إلى ذلك، فإن الأدوات أيضًا سهلة الاستخدام.


تتمثل إحدى مزايا الأدوات الموجودة في ديزاين Adobe Indesign في أنه يحتوي على بعض عمليات تحرير الصور التي يمكن أن تعطي نفس التأثير مثل cs Adobe Photoshop و اليستريتور مثل الظل والشطب والتوهج وما إلى ذلك.


إلى جانب القدرة على تحرير الصور تقريبًا مثل الفوتوشوب،

 - الانديزاين هو معيار الصناعة في برامج تخطيط الصفحة ، فهو يتيح لك إنشاء تخطيطات مذهلة بسرعة وسهولة لكل من الإنترنت واستخدام الطباعة. وتصميم كتاب او مجلة.

هو من البرامج المستخدمة في مجال النشر المكتبي لذلك يعتبر أحد أهم البرامج الموجهة لطلاب الإعلام.


❀ استخدمات الادوبي انديزاين..

يسمح برنامج ادوبي انديزاين بتصدير الملفات بعدة صيغ لتناسب الطبع او النشر الالكتروني ، وتعتبر صيغة InDesign XML من صيغ أما صيغة EPUB و SWF لتصدير الملفات المستخدمة لنشر محتوى رقمي.


كما يعد برنامج ادوبي انديزاين من البرامج المتخصصة في التصميم ولكن ليس مثل الفوتوشوب ولا الاليستريتور illustrator بل هو يستخدم في إنشاء وتصميم الأغلفة الخاصة بالكتب والمجلات والكتالوجات والكتيبات والصحف سواء الرقمية (أي التي تعتبر متوفرة على الإنترنت) أو الورقية.


هناك طلب في كثير من المجالات للمصممين في هذا المجال وعن طريقه يمكن ان يحصلوا على دخل جيد

. يمكنك أيضًا تصدير الملف كملف PDF تفاعلي حيث يمكنك إضافة جميع أنواع الميزات مثل معارض الصور والأزرار والارتباطات التشعبية لجعل عروضك التقديمية مميزة حقًا عن الحشد.

هل تريد أن تبرز منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن ليس لديك المهارات اللازمة لمنحها تلك الضجة القوية؟ Adobe InDesign is a popular design software. It can be used to create a variety of different types of documents. برنامج ادوبي انديزاين واحد من البرامج التي توفر أدوات، لتصميم صفحات الجرائد والمجلات المطبوعة، كما يمكن استخدام برنامج ادوبي انديزاين في تصميم صفحات المجلات الإلكترونية ، التي تتضمن فيديوهات وروابط عديدة




Adobe InDesign:

سنطرح لكم هنا دروساً ستتعلم في هذا الكورس كيفية إنشاء الملفات التفاعلية على برنامج ادوبي انديزاين ووضع اللمسات النهائية للملف عن طريق برنامج ادوبي اكروبات:

❀ التعامل مع الأزرار بشكل احترافي

❀ التعامل مع ملفات الصوت والفيديو في برنامج الانديزاين

❀ التعامل مع الروابط والإشارات المرجعية

❀ النماذج التفاعلية أو استمارات التعبئة ( مربعات الاختيارات ، القوائم ، وغيره.

❀الصفحات الانتقالية.

❀ التعامل مع الانيميشن والحركة في برنامج الانديزاين.

❀ التعرف على أسرار برنامج ادوبي اكروبات في التعامل مع الملفات التفاعلية.



Adobe InDesign


تعد الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت اون لاين أو تحميل الكورسات المجانية مسار أفضل لأولئك الذين لا يستطيعون التعلم في الدورات الفصول الدراسية. ومساعدة لأوليك نقدم كورس مميز لتعلم الانديزين واحتراف تصميم الملفات التفاعلية من المنزل


وهاك رابط الحصول على الكورس بشكل مجاني


تعليقات

اعلان 5بانر

اعلان 3

اعلان1

اعلان




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-